أخبار الإنترنت
recent

الأزواج قليلي الجدال والمشاكل هم الأكثر صحة وسعادة!





الأزمات المالية، مشاكل الحموات، وحتى البرامج التي نشاهدها في التليفزيون كلها أشياء من الممكن أن تتسبب في دخول الزوجين في جدال قد يتطور إلى مشاكل لا حصر لها.

ووفق ما جاء في موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أفادت نتائج دراسة جديدة أن الجدال الكثير الذي يتسبب في حدوث المشاكل يؤثر  بالسلب على الصحة العامة.
فقد وجد الباحثون أن الزواج قليلي الجدال هم أكثر صحة وأطول عمراً من أولئك الذين يتجادلون كثيراً وحول أصغر الأشياء.

وحدد الباحثون الأشياء الأكثر شيوعاً والتي تسبب الجدال بين الأزواج، ووضعوا على أولها المشكلات المالية، والمشاكل التي يتسبب فيها الأصهار.

وكانت الدراسة قد تتبعت  ما يقرب من 1700 من الأزواج لأكثر من عقدين من الزمان حيث قامت بقياس حالتهم الصحية ودراسة ردودهم على أسئلة استقصائية منتظمة حول حالات الجدال وهل هم سعداء في حياتهم، وعن نمط حياتهم بشكل عام.

ووجد العلماء أن الأزواج الذين يدخلون في جدال طويل حول مشكلات كثيرة يعانون غالباً من مشاكل صحية عديدة، وعلى العكس فالزواج المبني على التفاهم بين الزوجين هو المفتاح لحياة طويلة.

ويؤكد الباحثون أن الأزواج السعداء قد يكونون من يتعاونون على أعباء الحياة والمسئوليات داخل فهم من يقومون مثلا بطهي الطعام وتناول أطعمة منزلية صحية عكس أولئك الذين يتأخرون في عملهم ولا يرون بعضهما إلا قليلاً، ويلجأون إلى الوجبات السريعة في أغلب الأحيان نظراً لانشغال كل منهما بعمله.

ويؤكد الباحث ريك ميلر أن النزاعات الزوجية هى أحد العوامل المسببة لاعتلال الصحة.

وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين الزواج التعيس وبين الاكتئاب، والقلق، وتناول الطعام بشكل سيئ، والتدخين وعدم الحصول على القدر الكافي من النوم مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم وإضعاف الجهاز المناعي.
Oussama Elkostali

Oussama Elkostali

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.